العلاقة بين الإرشاد النفسي الإلكتروني ومستوى الذكاء العاطفي لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة جدة

المؤلفون

  • أ.وفاء سلمان العتيبي معلمة -وزارة التعليم

الكلمات المفتاحية:

الإرشاد النفسي الإلكتروني – الذكاء العاطفي – طالبات المرحلة الثانوية

الملخص

هدف البحث إلى التعَّرف على مستوى الإرشاد النفسي الإلكتروني بأبعاده المختلفة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة جدة, والتعَّرف على مستوى الذكاء العاطفي بأبعاده المختلفة, وكذلك على طبيعة العلاقة الارتباطية بين الدرجات على متغير الإرشاد الإلكتروني بأبعاده المختلفة، ودرجاتهم على متغير الذكاء العاطفي بأبعاده المختلفة، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي المقارن، وتكونت عينه البحث من (362) طالبه، قامت الباحثة ببناء استبانة تضمن (36) عبارة ، واستبانة الذكاء العاطفي للباحث (الغرايبة،2011) وهي مقننة على البيئة السعودية، وتتضمن (43) عبارة, وتبين من النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين المتوسط الحقيقي والمتوسط الافتراضي لعينة البحث في الإرشاد النفسي الإلكتروني بأبعاده المختلفة لجانب المتوسط الحقيقي, وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين المتوسط الحقيقي والمتوسط الافتراضي لعينة البحث فى الذكاء العاطفي بأبعاده المختلفة لجانب المتوسط الحقيقي

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

15-06-2023

كيفية الاقتباس

العتيبي و. س. . (2023). العلاقة بين الإرشاد النفسي الإلكتروني ومستوى الذكاء العاطفي لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة جدة . المجلة السعودية للعلوم التربوية, 2(11), 33–54. استرجع في من https://sjes.org.sa/index.php/sjes/article/view/266