فاعلية وحدة تدريسيَّة قائمة على معايير التعليم الإلكتروني في تنمية التفكير المنـتِـج لدى طالبات السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود

المؤلفون

  • د. هياء بنت محمد الشهري السنة الأولى المشتركة – جامعة الملك سعود
  • أ.د. محمد بن صنت الحربي أستاذ تعليم الرياضيات -كلية التربية- جامعة الملك سعود

الكلمات المفتاحية:

التفكير المنتج، التعليم الإلكتروني، السنة الأولى المشتركة، جامعة الملك سعود.

الملخص

هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية وحدة تدريسية قائمة على معايير التعليم الإلكتروني في تنمية التفكير المنـتِـج لدى طالبات مقرر حساب التفاضل (101 ريض) في السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود، واتَّبع البحثُ المنهجَ التجريبي ذا التصميم شبه التجريبي؛ وتكونت عينة البحث من (48) طالبة، تم اختيارها بالطريقة العشوائية العنقودية، وقُسِّمت إلى مجموعتين: تجريبية وضابطة، كل مجموعة (24) طالبة ، وقد أظهرت النتائج وجودَ فرق دال إحصائيًّا بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير المنتج لصالح طالبات المجموعة التجريبية

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

15-09-2023

كيفية الاقتباس

الشهري ه., & الحربي م. (2023). فاعلية وحدة تدريسيَّة قائمة على معايير التعليم الإلكتروني في تنمية التفكير المنـتِـج لدى طالبات السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود. المجلة السعودية للعلوم التربوية, 2(12), 43–64. استرجع في من https://sjes.org.sa/index.php/sjes/article/view/317