دور الأنشطة الاستقصائية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة لدى طالبات المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمات اللغة العربية في مدينة نجران

المؤلفون

  • أ‌.هيلة صالح مسفر قهمان طالبة دراسات عليا في جامعة نجران

الكلمات المفتاحية:

الأنشطة الاستقصائية عبر الويب- مهارات الكتابة باللغة العربية- المرحلة الابتدائية

الملخص

هدف البحث إلى التعرف إلى دور الأنشطة الاستقصائية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة لدى طالبات المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمات اللغة العربية في مدينة نجران. ولتحقيق هذا الهدف استخدم المنهج الوصفي التحليلي، وصممت استبانة تكونت من ثلاثة محاور، و(26) عبارة موزعة على محاورها، طبقت على عينة عشوائية مكونة من (249) معلمة من معلمات اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية بنجران في الفصل الدراسي الأول للعام 1442-1443ه. وخلصت النتائج إلى أن المتوسط العام للاستجابة عن محور واقع تطبيق الأنشطة الاستقصائية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة باللغة العربية لدى طالبات المرحلة الابتدائية هو (3.88)، أي إنه أتى بدرجة عالية؛ وأن المتوسط العام للاستجابة عن محور عوائق تطبيق الأنشطة الاستقصائية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة باللغة العربية لدى طالبات المرحلة الابتدائية هو (3.63)، أي إنه أتى بدرجة عالية؛ وأن المتوسط العام للاستجابة عن محور مقترحات تطبيق الأنشطة الاستقصائية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة باللغة العربية لدى طالبات المرحلة الابتدائية هو (4.20)، أي إنه أتى بدرجة عالية. ووفقًا لذلك تبين أن المتوسط العام لدور الأنشطة الاستقصائية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة لدى طالبات المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمات اللغة العربية في مدينة نجران هو (3.90) 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

15-12-2022

كيفية الاقتباس

قهمان ه. ص. م. (2022). دور الأنشطة الاستقصائية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة لدى طالبات المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمات اللغة العربية في مدينة نجران. المجلة السعودية للعلوم التربوية, 1(9), 115–134. استرجع في من https://sjes.org.sa/index.php/sjes/article/view/138