أثر تدريس وحدات تعليمية مقترحة في الهندسة غير الإقليدية في تنمية التفكير الهندسي لدى طالبات المرحلة الثانوية
الكلمات المفتاحية:
وحدات تعليمية مقترحة، الهندسة غير الإقليدية، التفكير الهندسي، المرحلة الثانوية.الملخص
هدف البحث إلى الكشف عن أثر تدريس وحدات تعليمية مقترحة في الهندسة غير الإقليدية في تنمية التفكير الهندسي لدى طالبات المرحلة الثانوية، استخدم منهج البحث التجريبي بتصميمه شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة مع قياسين قبلي وبعدي، وتكّونت العينة قصديًا من (29) طالبة، واستُخدم في البحث اختبار التفكير الهندسي لفان هيل، وقد أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيًا بين تكرارات عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التفكير الهندسي لصالح التطبيق البعدي في جميع مستويات التفكير الهندسي (التصور، والتحليل، والاستدلال شبه الرسمي، والاستدلال الرسمي، والصرامة).
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
التنزيلات
منشور
15-03-2024
كيفية الاقتباس
الصبيح ه., & النذير م. . . (2024). أثر تدريس وحدات تعليمية مقترحة في الهندسة غير الإقليدية في تنمية التفكير الهندسي لدى طالبات المرحلة الثانوية. المجلة السعودية للعلوم التربوية, 2(14), 85–104. استرجع في من https://sjes.org.sa/index.php/sjes/article/view/538
إصدار
القسم
مقالات