المرونة النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز

المؤلفون

  • أ. اصايل خلوفه الشهري ماجستير علم نفس الموهبة والإبداع
  • أ.جوانا عبدالله الجهني ماجستير علم نفس الموهبة والإبداع
  • د.إراده عمر حمد قسم علم النفس – جامعة الملك عبدالعزيز

الكلمات المفتاحية:

المرونة النفسية، جودة الحياة، طالبات مرحلة الماجستير

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين المرونة النفسية وجودة الحياة لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز. بلغت عينة الدراسة (163) طالبة، واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي لجمع بيانات الدراسة حيث طبق مقياس المرونة النفسية، وأظهرت النتائج عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين المرونة النفسية وجودة الحياة لدى عينة الدراسة، بالإضافة إلى عدم وجود فروق في المرونة النفسية وجودة الحياة تعزى لمتغير الحالة الوظيفية، أو التخصص الدراسي، وأوصت الدراسة الحالية بتضمين المفاهيم الإيجابية في المناهج التعليمية للطلبة في مراحل التعليم المختلفة، وطرق تعلمها كمهارات حياتية مثلها مثل المهارات الأكاديمية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

15-12-2022

كيفية الاقتباس

الشهري ا., الجهني ج. ع. ., & حمد د. ع. . (2022). المرونة النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز. المجلة السعودية للعلوم التربوية, 1(9), 95–114. استرجع في من https://sjes.org.sa/index.php/sjes/article/view/111